- نسيت اوهامككبار الشخصيات
- الدوله :
الجنس :
الابراج :
الأبراج الصينية :
عدد المشاركات : 244
تاريخ الميلاد : 08/08/1998
تاريخ التسجيل : 02/02/2014
العمر : 26
بوينج تتوقع نمو أسطول طائرات أسيا والمحيط الهادى فى 20 عامًا
11/2/2014, 10:08
صورة أرشيفية
تتوقع بوينج الأمريكية أكبر شركة لصناعة الطائرات فى العالم، أن تتحرك منطقة أسيا والمحيط الهادى نحو النمو فى صناعة النقل الجوى العالمى على مدى العشرين عاما القادمة، لكنها تراقب العملات المحلية لتقييم قدرات شركات الطيران على الوفاء بالطلبيات.
وتوقعت بوينج عشية معرض سنغافورة للطيران نمو حجم أسطول طائرات المنطقة بثلاثة أمثاله على مدى العقدين القادمين وهو ما يجعل الطلب يصل إلى أكثر من 13 ألف طائرة جديدة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
وارتفع السفر بالطائرات بشكل كبير فى المنطقة نظرا لزيادة الدخل المتاح للإنفاق والأسعار المخفضة لشركات الطيران منخفض التكلفة وبصفة خاصة فى جنوب شرق آسيا.
لكن راندى تينسيث نائب الرئيس للتسويق فى بوينج للطائرات التجارية أبدى حذره قائلا إنه يجرى متابعة الأوضاع فى السوق عن كثب لتبين أى دلالات على زيادة المعروض.
وقال لرويترز "نراقب ما يجرى هنا فيما يتعلق بالعملات والنمو الاقتصادى."
فبعد سنوات من النمو المحموم تواجه شركات الطيران منخفض التكلفة الآن، إمكانية زيادة المعروض مع تسارع تسليم الطائرات وتوسع شركات الطيران فى أسواق بعضها البعض، إضافة إلى ضعف العملات الذى يهدد بتراجع النمو الاقتصادى.
وبنهاية العام ستتسلم شركات الطيران فى جنوب شرق آسيا 1800 طائرة بينما من المنتظر أن يتجاوز دفتر طلبياتها 2000 طائرة.
ويجذب معرض سنغافورة للطيران هذا الأسبوع وهو أكبر حدث فى مجال الطيران فى آسيا الشركات العالمية الكبرى لصناعة الطائرات التجارية والعسكرية إضافة إلى المشترين وهم شركات الطيران وقادة الجيوش، ومن المرجح إبرام صفقات بمليارات الدولارات.
وتتوقع بوينج أن يصل أسطول طائرات منطقة آسيا والمحيط الهادى إلى 14750 طائرة فى العشرين عاما القادمة من 5090 طائرة فى 2012.
وقال تينسيث فى مؤتمر صحفى "لا تزال اقتصادات آسيا والمحيط الهادى والسفر بالطئرات تسجل نموا قويا.
وأضاف، "على مدى العشرين عاما القادمة سيتحرك نحو نصف نمو صناعة النقل الجوى العالمية عبر السفر خلال المنطقة ومنها وإليها."
وبالمثل تنظر إيرباص الأوروبية المنافسة لصناعة الطائرات إلى منطقة آسيا والمحيط الهادى باعتبارها سوقا مربحة، وقالت إن طلبيات شراء الطائرات من المنطقة تشكل 36 % من الطلبيات العالمية وهذا الرقم يتزايد.
وتريد إيرباص وبوينج تحقيق معدلات إنتاج قياسية للطائرات التى يتزايد الطلب عليها لكن مسؤولى الشركتين يراقبون عن كثب الاضطراب المالى فى أسواق الطيران الرئيسية مثل إندونيسيا وتايلاند.
وقال تينسيث "استطاعت شركات الطيران منخفض التكلفة تقديم خدمات لجزء من المواطنين كانوا لا يستطيعون السفر جوًا من قبل، لذا فإنهم يستطيعون الوصول إلى دول والمساهمة فى تحفيز الطلب وهذا مماثل جدا لما استطاعت ساوث وست أو رايان إير عمله مع مرور الوقت."
وأضاف "تعزز نمو تلك الشركات بنمو الدخل والنمو الاقتصادى إضافة إلى قدراتها على توسيع قاعدة أنشطتها."
تتوقع بوينج الأمريكية أكبر شركة لصناعة الطائرات فى العالم، أن تتحرك منطقة أسيا والمحيط الهادى نحو النمو فى صناعة النقل الجوى العالمى على مدى العشرين عاما القادمة، لكنها تراقب العملات المحلية لتقييم قدرات شركات الطيران على الوفاء بالطلبيات.
وتوقعت بوينج عشية معرض سنغافورة للطيران نمو حجم أسطول طائرات المنطقة بثلاثة أمثاله على مدى العقدين القادمين وهو ما يجعل الطلب يصل إلى أكثر من 13 ألف طائرة جديدة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
وارتفع السفر بالطائرات بشكل كبير فى المنطقة نظرا لزيادة الدخل المتاح للإنفاق والأسعار المخفضة لشركات الطيران منخفض التكلفة وبصفة خاصة فى جنوب شرق آسيا.
لكن راندى تينسيث نائب الرئيس للتسويق فى بوينج للطائرات التجارية أبدى حذره قائلا إنه يجرى متابعة الأوضاع فى السوق عن كثب لتبين أى دلالات على زيادة المعروض.
وقال لرويترز "نراقب ما يجرى هنا فيما يتعلق بالعملات والنمو الاقتصادى."
فبعد سنوات من النمو المحموم تواجه شركات الطيران منخفض التكلفة الآن، إمكانية زيادة المعروض مع تسارع تسليم الطائرات وتوسع شركات الطيران فى أسواق بعضها البعض، إضافة إلى ضعف العملات الذى يهدد بتراجع النمو الاقتصادى.
وبنهاية العام ستتسلم شركات الطيران فى جنوب شرق آسيا 1800 طائرة بينما من المنتظر أن يتجاوز دفتر طلبياتها 2000 طائرة.
ويجذب معرض سنغافورة للطيران هذا الأسبوع وهو أكبر حدث فى مجال الطيران فى آسيا الشركات العالمية الكبرى لصناعة الطائرات التجارية والعسكرية إضافة إلى المشترين وهم شركات الطيران وقادة الجيوش، ومن المرجح إبرام صفقات بمليارات الدولارات.
وتتوقع بوينج أن يصل أسطول طائرات منطقة آسيا والمحيط الهادى إلى 14750 طائرة فى العشرين عاما القادمة من 5090 طائرة فى 2012.
وقال تينسيث فى مؤتمر صحفى "لا تزال اقتصادات آسيا والمحيط الهادى والسفر بالطئرات تسجل نموا قويا.
وأضاف، "على مدى العشرين عاما القادمة سيتحرك نحو نصف نمو صناعة النقل الجوى العالمية عبر السفر خلال المنطقة ومنها وإليها."
وبالمثل تنظر إيرباص الأوروبية المنافسة لصناعة الطائرات إلى منطقة آسيا والمحيط الهادى باعتبارها سوقا مربحة، وقالت إن طلبيات شراء الطائرات من المنطقة تشكل 36 % من الطلبيات العالمية وهذا الرقم يتزايد.
وتريد إيرباص وبوينج تحقيق معدلات إنتاج قياسية للطائرات التى يتزايد الطلب عليها لكن مسؤولى الشركتين يراقبون عن كثب الاضطراب المالى فى أسواق الطيران الرئيسية مثل إندونيسيا وتايلاند.
وقال تينسيث "استطاعت شركات الطيران منخفض التكلفة تقديم خدمات لجزء من المواطنين كانوا لا يستطيعون السفر جوًا من قبل، لذا فإنهم يستطيعون الوصول إلى دول والمساهمة فى تحفيز الطلب وهذا مماثل جدا لما استطاعت ساوث وست أو رايان إير عمله مع مرور الوقت."
وأضاف "تعزز نمو تلك الشركات بنمو الدخل والنمو الاقتصادى إضافة إلى قدراتها على توسيع قاعدة أنشطتها."
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى